مهاب الكيلاني للطب البديل

أخدرية المحولة (نجم المساء)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخدرية المحولة (نجم المساء)

مُساهمة  Admin في الجمعة يونيو 08, 2012 10:07 am

. أخدرية المحولة (نجم المساء)

الاسم العلمي : Oenothera Biennis L.
العائلة : الأخدريات
يعرف باسم : نجم المساء رأس الجاموس
الأجزاء المستخدمه : الجذور، الاوراق ، الازهار.
طبيعة الاستعمال : داخلي وخارجي
طريقة الاستعمال : مغلي ،منقوع ، مستحضر ، لبخات
المواد الفعاله : مواد عفصيه ، فيتامينات ، احماض امينيه
نبات الأخدرية: عشب ثنائي الحول يصل ارتفاعها من 20 سم الى 100 سم ساقها مبقع باللون الاحمر وأوراق رمحية وازهار صفراء. الجزء المستعمل منها الأوراق وقشور الساق والازهار.
المحتويات الكيميائية: تحتوي على زيت غني جدا بالأحماض الدهنية لا سيما حمض اللينولليك وحمض الغامالينولينيك ويتوقف مفعول النبات على هذا الحمض وهو طليعة البروستاجلاندين EI. تحتوي على زيت مثل زيت الكشمش الأسود فهو غني بمادة GIA ويوصي بها العلماء في كل حالات التصلب العصبي المتعدد
الاستعمالات:تستعمل اوراق هذا النبات او زيته لانقاص الوزن وتستعمل البذور مطحونة ويستخدم مقدار نصف ملعقة صغيرة من الزيت ثلاث مرات في اليوم و يستعمل النبات ضد الربو والمشاكل الهضمية. ويستخدم الزيت خارجياً لتخفيف آلام الأكزيما وآلام الثدي. كما يعتمد عليه كبار السن في امريكا كافضل نبات لقهر امراض القلب والسرطان وللمصابين بالايدز وجد أن زيت البذور غني جداً بحمض الجاما لينولينيك حيث قامت أبحاث في تنزانيا بدراسات على هذا الحامض فوجدوا أن العمر المتوقع للأشخاص الذين كانوا موجبين لفيروس الأيدز كان أكثر من الضعف عند اضافة حامض جاما لينولينيك والزيوت المفيدة المعروفة باسم الأحماض الدهنية اوميجا - 3 الى طعامهم وعليه يمكن طحن بذور نبات الأخدرية وإضافتها الى الطعام للمصابين بمرض الأيدز. وفي علاج الاكزيما تعتبر المادة الفعالة هي الأحماض الدهنية الموجودة في زيت البذور يستعمل زيت البذور دهانا لعلاج الأكزيما وكذلك الأمراض الجلدية الأخرى، ويجب عدم استخدام نبات الاخدرية للمصابين بالصرع. ويعتبر هذا النبات مادة جيدة كمصدر لمركب Gamma Linolenic acid والذي يخفض كلاً من الكوليسترول وضغط الدم، كما أن لهذا المركب تأثيراً ضد التجلط. وتوجد مستحضرات مقننة من هذا النبات.
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 06/06/2012
العمر : 58

http://muhabkilani.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى