مهاب الكيلاني للطب البديل

اِبرة الراعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اِبرة الراعي

مُساهمة  Admin في الخميس يونيو 07, 2012 3:01 pm

1-. اِبرة الراعي

الاسم الشائع : Robert Herb
الاسم اللاتيني : Geranium robertianum
العائله : Geraniaceae
الاسم العلمي : Geranium robertianum
الأسماء الشائعة الانكليزيه : Erva De Sao Roberto, Fortchete Do Diale, Herb Robert, Herba Ruperti, Herbrobert عشبه من فصيلة الغرنوقيات , وهي عشبه حوليه تثمر كل عامين , لدى النبات بالكامل رائحة قوية.
وقت الازدهار :مايو إلى أكتوبر , و البذور تنضج من يوليو إلى أكتوبر. الطول :. ساقها دقيقه , حمراء منتفخه عند العقده , الاوراق خضراء فاتحه مفصصه , الازهار ورديه بنفسجيه.
جيرانيوم , غرنوق , دوار الساعه القديس روبرت , , روبين الأحمر, عشبة القديس روبرت, صمغ التنين.
عشبة حولية تعيش في الأراضي البور و الأحراش يتراوح طولها ما بين 10 و 50 سم ساقها دقيقة حمراء منتفخة عند العقدة الأوراق خضراء فاتحة مفصصة الأزهار وردية .
الأجزاء المستعملة : الجزء الأعلى من النبتة طازجاً أو منتفخاً .
العناصر الفعالة : دبغ - زيت عطري - صمغ- عنصر مُر - جيرانيلين - فيتامين C الخصائص العلاجية : مدرة للبول - قابضة للأنسجة - قاطعة للنزف - مضادة للإسهال - خافضة لمعدل السكر في الدم - منشطة - شافية للجروح - مضادة للتشنج .
ان نبات ابرة الراعي له خواص مضادة للاكتئاب

الاستعمال : داخلي وخارجي.
الإستعمال الداخلي : تستعمل إبرة الراعي لقدرتها المميزة على وقف النزف و هي نافعة لإلتهاب الكلية - حصى الكلية - قلة البول - السكري - الإسهال .
التحضير : ملعقة كبيرة من العشبة المجففة في كوب من الماء المغلي . يُستَخدَم أحيانًا كدواء قابض لوقف النزيف , مضاده للتشنج , مدر للبول , مضاد حيوي , مقوي , هضمي , مسكن , أمراض المعدة , للقرحة في الجهاز الهضمي , الإسهال البسيط و النزيف الداخلي , إصابات الكلية , الصفراء , مهدئ و قابض. للأنسجة وكمحسن لجهاز المناعة يزودنا الجرمانيوم بمضاد حيوي نشيط , مضاد للفيروس و ترسانة مقاومه للتأكسد , و كمحسن لجهاز المناعة ,ايضا استخدم الجيرانيوم
في علاج السرطان : الجيرانيوم معروف أنه يساعد في تقليل الأورام السرطانية , لكن لم يكن هناك الكثير من البحث العلمي في ذلك , و معظم قصص النجاح مبالغ فيهاو قصصية فقط أظهرت الابحاث الحديثه أن الأوراق يمكن أن تخفض مستويات سكر الدم و لذا يمكن أن يكون مفيد في علاج السكر.
الإستعمال الخارجي : التحضير : تنقع بمعدل 30 غرام في ليتر من الماء و يستعمل النقيع طازجاً على شكل غسل أو كمادة يستعمِلَ في معالجة الصدور المؤلمة , المفاصل الروماتزمية , الجروح, النزيف , التهاب اللوزتين والبلعوم والقلاع والحمو والجروح والتهاب الغدد اللنفاويه في الحلق غالبًا استخدم خارجيًّا لعلاج طفح الجلد , الكدمات و الالتهاب الجلدي. الأوراق قد تُمضَغ أو تُستَخدَم كغرغرة في التهابات الفم و الحلق , أيضًا استخدم كغسول للعين , وقد اُعتِيدَ أن يعالج الالتهابات تحت الأظفار. زهرة "إبرة الراعي " تعالج الزكام والأنفلونزا لندن: قال علماء بريطانيون ان الادوية المستخرجة من زهرة "ابرة الراعي" أثبتت فعاليتها في معالجة مرضي الزكام والانفلونزا . وقد وافق قسم الطب الصحي البريطاني علي استخدام علاج "كالوبا" المشتق من هذه الزهرة،حيث تعد أحد أولي الادوية التي تستخدم الاعشاب التي تحصل علي موافقة رسمية لاستخدامها في معالجة نزلات
البرد والانفلونزا: ووفقا لما ذكرته جريدة "الزمان" ،قال أطباء ان دواء "كالوبا" وهو يصنع اما علي شكل نقاط أو حبوب مفيد لمعالجة الامراض الصدرية وللتخفيف من الصداع ووقف سيلان المواد المخاطية من الانف. جدير بالذكر أن البريطانيين ينفقون حوالي 200 مليون جنيه استرليني سنوياً علي شراء المضادات الحيوية لمعالجة نزلات البرد والانفلونزا.

Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات: 54
تاريخ التسجيل: 06/06/2012
العمر: 55

http://muhabkilani.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى