مهاب الكيلاني للطب البديل

الافو كاتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الافو كاتو

مُساهمة  Admin في الجمعة يونيو 08, 2012 10:10 am

- الافو كاتو:


شجرة تعرف بشجرة المحامي ، وهي نبتة امريكية استوائيه مثمرة من فصيلة الغابات ذات ثمر شبيه بالاجاصي يقدم قبيل الوجبة او مع السلاطة ، نكهته مكتسبة وهو ثمر شهي لذيذ الطعم .
ينمو نوع من الافوكاتو في استراليا ويعرف بالافوكاتوا الاجاصي لانه يشبه الاجاصي شبها تاما من حيث الشكل الا انه لا علاقة لهذا بذاك البته .
موطن الافوكاتو الاصلي هو المنطقة المدارية في امريكا الجنوبية والوسطى .
وهناك انواع مختلفة لاشجار الافوكاتو يحمل كل نوع ثمارا بحجم مختلف وينمو بعضها لارتفاع 16 مترا ولكل انواع اشجار الافوكاتو اوراق عريضه ويوجد معظم الافوكاتوفي استراليا في كوينسلاند كمايوجدفي جزرالقمرانواع جيدة
نبات الافوكاتو :يحتوي كل 100 جرام من الافوكاتو على 100الى 180 كيلو كالوري . منافعه الغذائية عديدة فالافوكاتو من الفواكه الدسمة جدا ( فهو يحتوي على نسبة 7الى 8 % دهنيات وقد تصل هذه النسبة إلى 4% بالنسبة إلى أنواع أخرى من الافوكاتو ) غير ان حمضه الدهني غير المشبع يساعد على تكون الكولسترول الجيد في الدم . والافوكاتو غني جدا بالبوتاسيم (552ميليجراما في كل 100جرام ) وكذلك بالفيتامين ( هـ) (E) وكذلك الفيتامين ( ج ) ( C ) وهي الفيتامينات التي تحمي اجسم من الشيخوخة والكهولة. الأفوكاتو لجمال البشرة والأفوكاتو عبارة عن شجرة كبيرة وثمرة الأفوكاتو تحوي بذوراً، هذه البذور تحتوي على زيت ثابت وهو ذو رائحة عطرية مبهجة ويستخدم كدهان للأشخاص ذوي الجلد الجاف والطريقة ان يضع الدهان مباشرة على الوجه. الافوكاتو لعلاج الصدفيه نصح العشابون القدامى باستخدام قشرة ثمرة الافوكاتو لعلاج الصدفية وتحتوي ثمار الافوكاتو على بروتينات بنسبة 25% وتربينات احادية نصفية وفيتامينات أ، ب1، ب 2ويستخدم لب الثمرة مع جزء من قشرتها على هيئة عجينة وتوضح على المناطق المصابة فتعمل على ترطيب الصدفية تعتبر ثمرة الأفوكادو وجبة غذائية متكاملة، لذا تفضل العديد من الأمهات فطام أطفالهن على الأفوكادو المهروس. الأفوكادو ثمرة غنية بالبوتاسيوموفيتامين (أ) كما يُستخدم فى علاج بعض اضطرابات الجلد، ولب الثمرة علاج مضاد للبكتريا وللفطريات.
تحذير مع ثمرة الأفوكادو: أ- الشخص الذى يرغب فى إنقاص وزنه، لا يتناول كميات كبيرة من الأفوكادو لأنها ثمرة غنية بسعراتها الحرارية.
ب- وبالمثل الشخص الذى يأخذ عقاقير مضادة للاكتئاب(Monoamine oxidase inhibitor) .
فوائد الأفوكادو: 1- يُستخدم الأفوكادو لمساعدة الأشخاص التى تعانى من المشاكل الجنسية.
2- الأفوكادو من مضادات الأكسدة، كما يُستخدم فى علاج اضطرابات الجلد.
3- مساعد علاجى للشخص الذى يعانى من الاضطرابات الهضمية أو التى تتصل بالدورة الدموية.
4- وفائدة أخرى للأفوكادو، بعمل معجون من الأفو كادو ووضعه على الطفح الجلدى
أو الجلد الخشن سيكون له نتيجة إيجابية فى علاج هذا الطفح وتنعيم الجلد.
5- كلما كانت الثمرة لونها فاتحاً كلما كانت نسبة مادة "البيتا- كاروتين" عالية بها (وهى المادة التى تحول دون الإصابة بمرض السرطان).
استخدامات الأفوكادو:- الثمرة من الداخل تُخفف آثار حروق الشمس للجلد، تقطع الثمرة إلى نصفين ويحك بها الجلد المحروق برفق - تناول ثمرة الأفوكادو بشكل يومى إذا كان الإنسان يشعر بالإرهاق والتعب من مرض ما لاستعادة قوته ونشاطه سريعاً.
نصائح إرشادية عن الأفوكادو:- اختيار الثمرة الثقيلة الصحيحة، معظم البائعين يبيعونه غير ناضجاً لذا
يُترك من 3-6 أيام من أجل أن يتم نضجه.
- من علامات نضجه، عند الضغط على الثمرة بالإصبع تستجيب القشرة قليلاً بانغماسها للداخل.
- لا تضع ثمرة الأفوكادو فى الثلاجة من أجل نضجها بل بالعكس فعملية النضج ستستغرق وقتاً أطول، وأفضل طريقة هو وضع الثمرة فى كيس ورقى مع التفاح أوالموز.
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 06/06/2012
العمر : 58

http://muhabkilani.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى